الجمعة، 1 يناير، 2016

PlayStation و Xbox ودورهم في عمليات الإختراق







السلام عليكم ورحمة الله وبركاته,

PlayStation و Xbox ودورهم في عمليات الإختراق

أصبحت منصات الألعاب التي تتيح اللعب بها مع الأصدقاء والأخرين من حول العالم عبر شبكة الإنترنت , هدف جديد لإستخدامه من قبل المخترقين وإستهدافه لتحقيق مصالحهم , وبدأوا بالفعل من محاولة اختراق الأعضاء , وللأسف فإن محولاتهم أصبحت تشكل خطر على تلك المنصات .

من أبرز الهجمات التي تمت بشكل خاص على منصات العاب الفيديو , الأولى كانت من نصيب شركة سوني بمنتجها “PlayStation” والثانية كانت من نصيب شركة مايكروسوفت بمنتجها المستهدف “Xbox” .

ايضا نذكر الهجمة التي تمت من طرف “Lizard Squad” على كل من “PSN” و “Xbox” في يوم عيد الميلاد من خلال هجة “DDoS” قوية . أيضا لعبة “Minecraft” الشهيرة لم تسلم من الهجوم , فقد تعرضت لهجمة في شهر كانون الثاني , مما أدى لتسريب بيانات العديد ن الأعضاء . أيضا “Valv’s Steam” تعرضت للإختراق وتم تسريب العديد من بيانات الأعضاء . وأيضا تعرضت أحد الشركات “التي لم يعلن عن اسمها” لهجمة من نوع “DDoS” لمدة 38 يوم !.

أيضا يجد الهكرز من هذه المنصات فرصة للحصول على المال “بالتاكيد بطرق غير مشروعة” , من خلال سرقة البيانات وبيعها , أو من خلال إستغلال المستخدمين بطريقة أو بأخرى والحصول على بيانات بطاقة ال”Credit Card” على سبيل المثال من خلال صفحات مزورة او غيرها .

مع وجود تضخم في قدرة الفايروسات وتطورها مواكبة لتطور التكنولوجيا , تصبح هجمات الـ”Ransomware” أقوى وسيتم إستخدامها لسرقة الأمول من اللاعبين , لكن المشكلة الكبيرة للحكومات هي أن تتم عمليات غسيل للأموال !
في شهر حزيران من العام 2013 نشرت الـ”UNOCD” تقرير حول عمليات غسيل الأموال وكيف تتم عن طريق الهكرز وطرقهم الخاصة .

بيّنت الدراسة أن الهكرز يستخدمون ألعاب الفيديو كمفتاح للقيام بعمليات غسيل الأموال , والسبب يعود الى وجود ما يعرف بالإقتصاد الإفتراضي الموجود على مواقع الألعاب الموجودة عبر الإنترنت . خصوصا أن هناك العاب تقوم على مبادلة العملات والنقود بشكل حقيقي مثل “World Of Warcraft” .

نقلا عن تلك الدراسة : “As we spend more time and money online, opportunities for criminals to involve us in their money laundering scams will only continue to grow. This will create an increasingly difficult situation for the various law enforcement agencies that are already being put to the test by the cunning of such criminals and the myriad untraceable means they have discovered to launder illegally obtained money.”

مؤخرا قامت الـ”NCA” بالدخول الى عالم التواصل الإجتماعي , لتجد أن المراهقين يعطون إهتمام كبير لعلم الحاسوب , على سبيل المثال ألعاب الفيديو , ووجدوا أيضا أنهم ينجرّون بشكل أو بآخر الى أن يصبحوا مجرمي حاسوب “هكرز” !
شارك الموضوع :

عن الكاتب:

جميع الحقوق محفوظة © شادو | Shadow Hacker
صمم بكل من طرف :