الاثنين، 31 أغسطس، 2015

كتب عربية تهمك في الهكر الأخلاقي و في الأمن المعلوماتي



مما لا شك فيه أن القراءة أضحت مطلب حقيقي في حياتنا اليومية، فهي كنز حقيقي تمكننا من اكتشاف و استلهام مجموعة من الأفكار و المقترحات و الرؤى ، فهي كما قيل غيلبرتهايت " الكتب ليست أكوام من الورق الميت، إنها عقول تعيش على الأرفف". و للقراءة في عالمنا العربي عودة جديدة بفظل التكنولوجيا التي وفرت مجموعة من من الكتب على بدون أي مقابل و لا أي تعب.









لكن نصادف في وطننا العربي ضعف المحتوى في بعض المجالات، فعلى سبيل المثال لا الحصر مجال الأمن المعلوماتي، يجد الباحث في هذا المجال النزر القليل من الكتب، لذا تجده في في الأخير يولي وجهته قبل الكتب الإنجليزية و التي تفاقم الوضع و تزيد من حدته نظراً لضعف لضعف الإنجليزية عند كثير من العرب.

من هذا الباب أعرض عليك هذه الكتب التي تعنيك بالدرجة الأولى كباحث في الأمن المعلوماتي، و التي أتمنى صراحةً أن تساعدك و تستفيد منها.










كتاب رائع في بابه، إذ يعتبر مذخلا لعلم تشفير البيانات، بطريقة مبسطة يفهمها الجميع، من خلال التطرق إلى مجموعة من التقنيات المستعملة في هذا المجال، حيث بدأ الكتاب بشرح مجموعة من المفردات المستعملة في حقل التشفير، ثم أنواع التشفير، و طرق التحقق من هوية الرسالة، و أشياء أخرى أدعك تكتشفها 



البرامج الخبيثة و طرق الحماية منها







كتيب صغير لا تزيد صفحاته على 16 صفحة، لكنه كبير في مضمونه، حيث يفسر لك بعض المصطلحات الأمنية، وبعض المخاطر الأمنية المحدقة بالحاسوب...، بالجملة هو كتاب مهم لكل مستخدمي الحاسوب، فهو كتاب تعليمي توضيحي لكل البرامج الخبيثة التي يتعرض لها جهاز الحاسوب، فمن خلال هذا الكتيب تستطيع كما ذكرت التعرف على أنواع الفيروسات و مخاطرها و طرق الوقاية و العلاج.















كتاب رائع، حاول الكاتب من خلاله تسليط الضوء على عالم الهكرز، و أشهر الحيل و الثغرات التي يستخدمونها، وقد حاول الكاتب مناقشة الموضوع بشكل بسيط و ميسر ليتمكن جميع مستخدمي الحاسب الآلي من فهمه و ذلك من خلال مزجه بين الأسلوب التقني البحت و أسلوب العامة الذي يفهمه أي شخص، بإيجاز الكتاب يعلمك كيف تحمي نفسك على الأنترنت من خلال شرح أهم الثغرات و الحيل و الأدوات التي يستخدمها الهاكرز في عملياتهم.











انطلاقا من عنوانه "كتيب" هو عبارة عن مجموعة من النصائح و المفاهيم الأساسية، و الأدوات، يرنوا الكتاب من خلالها إلى مد المهتمين بالمعلومات الأساسية عن الأمن الرقمي، حتى يكون في بيئة أكثر أمناً و فعالية ضمن محيط قد تخضع فيه أنشطتهم للمراقبة، أنصحك أن تكثر النظر في هذا في هذا الكتيب، فمن خلاله تستطيع الحفاظ على الخصوصية الرقمية، و حماية المعلومات الحساسة و تجنب الرقابة.












يوم جميل للجميل




شارك الموضوع :

عن الكاتب:

جميع الحقوق محفوظة © شادو | Shadow Hacker
صمم بكل من طرف :