الجمعة، 5 يونيو، 2015

الخطوات السليمة لاختبار اختراق شبكات الوايرليس


الحمد لله وحده نحمده ونشكره ونستعين به ونستغفره وأشهد أن محمدا عبده ورسوله صلى الله عليه وسلم وعلى آله وصحبه أجمعين. 





من بين الأسئلة الشائعة حول كيفية اختراق شبكات الوايرلس wireless أو الواي فاي wifi هو "لدي نموذج بطاقة شبكة لاسلكية ABC، هل هو متوافق مع ايركراك-نغ aircrack-ng ؟" أو "ماذا يجب على أن أشتري كبطاقة الوايرلس لاختراق الواي فاي؟" أو "هل بطاقتي تقوم بالحقن؟"، هذا ما سنتناوله في هذا البرنامج التعليمي.

أولا عليك باتباع هذا الخطوات السليمة لاختبار اختراق شبكات الوايرليس:

نوع النظام التشغيل الذي تعمل عليه أو التوزيعات المناسبة لاختبار اختراق شبكات الواي فاي فمن بين مفضلاتي استخدام اللينكس افضل من الويندوز ولأن أغلب ادوات لاختبار اختراق شبكات الوايرليس تتماشى بشكل جيد مع اللينكس عكس الويندوز, أيضا استخدم توزيعة كالي لينكس كتوزيعة مفضلة لاحتواءها على أقوى أدوات اختراق شبكات الوايرليس والشائعة بين الهاكر, كما هناك العديد من التوزيعات الخاصة لاختراق شبكات الواي فاي مثل wifislax 

نوع الكروت الشبكة المفضلة لديك فهناك أنواع كثيرة منها الـ PCI, PCMCIA, USB,...الخ
فأنا أستعمل النوع الـ USB باعتباره الاكثر استخداما وشيوعا وأن أكثر الأجهزة أو جلها تستخدم الـ USB

أهم شيء يجب عليك معرفته هو هل كرت الشبكة تحتوي على خاصية التنصت والحقن (listening, injection) :
يجب أيضا أن تكون على دراية للشركات المصنعة للشبكات اللاسلكية فهاك شركات تقوم بصنع شرائح لاسلكية Chipset داخل البطاقة وأخرى لا, حيث أن الشركات التي تقوم بصنع شرائح لاسلكية Chipset داخل البطاقة عموما لا يريدون أن تكشف ما يستخدمونه داخل بطاقاتهم. ومع ذلك، لأغراضنا، فمن الأهمية بأن نعرف نوع شرائح اللاسلكية Chipset. مع العلم أن الـ Chipset تسمح لك بتحديد أي أنظمة التشغيل هي تدعم، وبرامج التشغيل التي تحتاج إليها وما القيود المقترنة بها.

من المهم جدا أن ندرك أن الفرق بين الشركتين. مجرد معرفة الشركة المصنعة لبطاقة ونموذج لا يسمح لك بالمضي قدما. ما كنت حقا بحاجة الى معرفته هو شرائح Chipset . توفر الخطوة التالية من المعلومات حول كيفية تحديد شرائح Chipset في بطاقة قد كنت تود شراءها, مثلا أردت تجريب اختراق شبكة الوايرليس واردت استعمال أداة aircrack-ng حيث استهلت بشركة معينة نوع شريحة Chipset هي Atheros اذا كانت كروت الشبكة من نوع الـ USB يمكنك استخدام أداة aircrack-ng في حالة استخدامك لنظام اللينكس أما على الويندوز فلا, يعني أنه يمكنك اختراق الواي فاي فقط على اللينكس.  
استنادا من الموقع aircrack-ng.org


أما أنا فأستعمل كرت اسمها AWUS036H ALPHA من نوع الـ USB ذا ت الشريحة Chipset RTL8187L فهو يتماشى بشكل أفضل مع أنظمة اللينكس ولا يحتاج لتثبيث الدرايفر على عكس الويندوز كما أنه قابل للحقن والتنصت (listening, injection).


شارك الموضوع :

عن الكاتب:

جميع الحقوق محفوظة © شادو | Shadow Hacker
صمم بكل من طرف :