الأربعاء، 28 مايو، 2014

هل يمكن للهاكرز اختراق اشارات المرور والعبث بها ؟






هل يمكن للهاكرز اختراق اشارات المرور والعبث بها وجعلها تعمل بطريقة قد تكون فعلا كارتية ,أو تتسبب في اختناق حركة المرور وتوجيه السيارات الى أي مكان يريده الهاكر؟








الجواب نعم بالتأكيد وبدون أدنى شك, فربما ليس في دولنا العربية التي لازالت تعتمد على البطارية والمصباح وراء الألوان.ولكن في يوم ما سوف نتحول الى نظام الاستشعار وعندها ستكون الكارثة.

وفقا لنتائج الدراسة التي من المقرر عرضها في مؤتمر الهاكرز والأمن المعلوماتي المقرر استضافتها بولاية فلوريدا, فسيتم اعطاء عرض أو Demo من قبل الباحث الأمني الأرجنتيني سيزار سيرودو (Cesar Cerrudo) الدي يعمل مع IoActive. والدي سيشرح كيف يمكن فعلا اختراق أي اشارات مرور تستعمل نظام الاستشعار.
وأضاف في أحدت ندواته ان الاشارات الضوئية ليست هدفا مباشرا في هده العملية, وانما أجهزة الاستشعار المرتبطة باشارات المرور هي التي يمكن أن خداعها واختراقها بسهولة و تضليل حركة المرور

 وفعلا نجح الباحث الامني في أحد عروضه في اختراق اشارات Sensys
او شبكات  VDS240 ,أو بتفسير أخرأنظمة الكشف أو الاستشعاراللاسلكية التي تم تثبيتها في 40 دولة حتى الأن , بما في ذلك المملكة المتحدة والصين و كندا واستراليا ، وفرنسا والتي تضم أكثر من 50.000 جهاز استشعار.

وبحسب التقارير فان أي نظام مرور يتكون توجد به أجهزة الاستشعار المغناطيسي, والتي هي جزء لا يتجزأ في نظام الطرق. وهدا الاستشعار يقوم بارسال إشارات لاسلكية إلى نقاط موصولة بالاشارات, التي هي بدورها تقوم بإرسال هذه الإشارات إلى وحدات تحكم إشارات المرور .

وأضاف الباحث الأمني أن إشارات المرور اللاسلكية لا تتبع أي بروتوكول أمن ولم  يتم حتى تشفيرها, وبالتالي أي شخص لديه جهاز ارسال واستقبال هوائي بسيط, أو ما نسميه Antena يمكنه قراءة هده المعلومات . وفي حالة كان الهوائي قوي فدالك يمكن أن يزيد  من خطورة الأمر لأن نظام الاستشعار المستعمل في حركة المرور,هو نفسه المستخدم في نظام الطائرات بدون طيار .

شارك الموضوع :

عن الكاتب:

جميع الحقوق محفوظة © شادو | Shadow Hacker
صمم بكل من طرف :